كتبهاوفاء احمد ، في 7 مارس 2010
الساعة: 22:21 م
المياه الغازية خطر علي القلب
محيط - قبل 3 ساعات
واشنطن: كشفت دراسة أمريكية حديثة عن وجود صلة قوية بين الإفراط في استهلاك المشروبات الغازية المحلاة وارتفاع معدلات الإصابة بداء السكري وأمراض القلب. وأفادت الدراسة التي تم عرضها فى المؤتمر السنوي لجمعية القلب الأمريكية، بأن الزيادة المطردة في استهلاك المشروبات الغازية، ومشروبات الطاقة، بالإضافة إلى العصائر، تسببت فى إحداث آلاف الإصابات بالسكري وأمراض القلب، على مدى العقد الماضي. وقدرت الدراسة أن زيادة استهلاك المشروبات المحلاة بين عامي 1990 و2000، أفرزت نحو 130 ألف إصابة بداء السكري، و14 ألف حالة بأمراض …
المشروبات المحلاة تسبب أمراض القلب والسكري
العرب اونلاين - قبل 11 ساعات
لندن - وجدت دراسة جديدة أن تناول المشروبات الخفيفة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر تزيد خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري. وذكرت صحيفة "ديلي تلغراف" اليوم الأحد أن الجمعية الأميركية للقلب وجدت أن الكثير من الناس يتناولون الآن عصير الفاكهة و المشروبات الخفيفة وكذلك مشروبات الطاقة التي تروج لها شركات تزعم أنها تزيد قوة التحمل عند الرياضيين. وأضافت الجمعية إن ذلك يؤدي لإصابة الآلاف بمرض السكري وأمراض القلب، مشيرة إلى أن الدراسة التي أعدتها ما بين عامي 1990 و200 وجدت أن تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة …
المشروبات الغازية تزيد خطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب
سي ان ان العربية - 06/03/2010
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– وجدت دراسة أمريكية حديثة رابطاً بين الزيادة في استهلاك المشروبات الغازية المحلاة، وزيادة حالات الإصابة بداء السكري وأمراض القلب. وجاء في الدراسة، التي قدمت في المؤتمر السنوي لجمعية القلب الأمريكية، أن الزيادة المطردة في استهلاك المشروبات الغازية، ومشروبات الطاقة، بالإضافة إلى العصائر، نجم عنها الآلاف من الإصابات بالسكري وأمراض القلب، على مدى العقد الماضي. وقدرت الدراسة أن زيادة استهلاك المشروبات المحلاة بين عامي 1990 و2000، أفرزت نحو 130 ألف إصابة بداء السكري، و14 …
المشروبات الغازية تزيد مخاطر السكري
باب - 06/03/2010
أفادت دراسة أمريكية حديثة أن الاستهلاك المتزايد للمشروبات الغازية في العقد الماضي ساهم في زيادة أعداد مرض السكري والمصابين بأمراض القلب . وتشدد نتائج الدراسة - التي قدمت أمس - الجمعة - لـ (مؤتمر جمعية القلب الأمريكية لعلم الأوبئة والأمراض القلبية الوعائية في San Francisco) - على أهمية العثور على أي نوع من السياسات التي تقلل من استهلاك هذه المشروبات ؛ مما قد يكون له فائدة صحية كبيرة . ومع أن الدراسات السكانية الكبيرة لا تشير إلى وجود تأثير يذكر لشرب الكثير من المشروبات المحلاة . …
http://news.google.com/news/story?cf=all&topic=m&ncl=dNh7_oJknbUk9UMMO67Wvb_pr_bdM
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التصنيفات :
افاق علمية,
التغذية/الرياضة/الطب البديل/الوقاية,
الصحة,
المراة/جمال/عبلدات /برنامج,
المستهلك |
أرسل الإدراج
|
دوّن الإدراج